منتدى نانجينج للسلام 2020 يجمع الضيوف من الخبراء والعلماء في نانجينج حول ميثاق السلام

نانجينج، الصين – – يوم 24 أكتوبر، اجتمعت نخبة من الخبراء والعلماء من مختلف المجالات، مثل تعليم السلام والتخطيط الحضري والصحة العامة والثقافة والفن، لتبادل وجهات النظر حول موضوع “بناء رؤية شاملة ومتنوعة ومستمرة حول السلام” خلال منتدى “نانجينغ” للسلام .

وكان شهر أكتوبر 2020 قد شهد فوز برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بجائزة نوبل للسلام لعام 2020. وقد أشارت مها أحمد، نائب المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في الصين خلال مشاركتها في المنتدى أن تحقيق هدف التنمية المستدامة المتمثّل في “القضاء على الجوع” في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2030، هو واحد من أبرز أهداف البرنامج.

وقد أعرب المشاركون فى المنتدى عن تقديرهم العميق لمساهمة “نانجينغ” في قضية السلام في السنوات الاخيرة. كما تحدث أو مين كسينغ، ممثل اليونسكو لدى دول شرق آسيا الخمس عن مدى سعادته بالتعاون مع “نانجينغ” في عقد منتدى السلام . وأشار إلى أن المدن قد بدأت تضطلع بدور متنامي الأهمية في عملية بناء السلام، وأمل في أن يحذو المزيد من المدن حذو “نانجينج” والمساهمة في قضية السلام. وسيعمل هذا المنتدى على جمع المزيد من الشباب لمشاركة رسالة بناء السلام ونشرها حول العالم.

وكانت جامعة “نانجينغ” قد أنشأت “كرسي اليونسكو الجامعي لدراسات السلام” في عام 2017. وقال ليو تشينغ، مدير كرسي اليونسكو الجامعي لدراسات السلام والمشرف على الدكتوراه فى كلية التاريخ في جامعة “نانجينغ”: “بدأت ’نانجينغ‘ في السنوات الاخيرة بسرد قصص السلام على العالم بطرق متنوعة، مما أدى إلى بناء ثقافة سلام في جميع أنحاء الصين والعالم. لقد أثبتت ’نانجينغ‘ للعالم أن الصين من الداعمين النشطين للسلام العالمي ومن أبرز الأطراف التي تعمل على بنائه.” وأضاف: “يحمل عقد أول منتدى صيني للسلام في ’نانجينغ‘ دلالة هامة للغاية، إذ يبرهن عن رغبة وسعي لتحقيق السلام من جانب شعب ’نانجينغ‘ والشعب الصيني والعالم.” (كتابة/ وتصوير: وو نان)

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.